Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
السبت, 06 يوليو 2019 00:00

قطاع شئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع ينظم دورة تدريبية للمتدربين (TOT) في مجال محو الأمية وتعليم الكبار

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

IMG 20190710 WA0015

 

في إطار الدور التربوي والتعليم لكلية التربية الذى تقدمه للمجتمع، قام قطاع شئون البيئة وتنمية المجتمع بكلية التربية جامعة بنها بتنظيم دورة تدريبية للمتدربين (TOT) في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وذلك تحت رعاية أ.د/ إيمان عبد الحق عميد الكلية، وأ.د/ منى زعزع وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع. وذلك في الفترة من الأحد 7 يوليو وحتى الخميس 18 يوليو.

فمشكلة الأمية تعد من المشكلات التي لازالت تعانى منها مصر لأسباب مختلفة، وتسعى الدولة جاهدة على القضاء على هذه الظاهرة وحل هذه المشكلة التى من أهم سلبياتها إعاقة مسيرة التطور والتقدم في المجتمع، ولهذا فإن كليات التربية وبمشاركة الهيئة القومية لتعليم الكبار يقع على عاتقيهما مسئولية حل هذه المشكلة، بمساعدة حكومية وتكاتف الجهود.

وكلية التربية ببنها معلوم ما تبذله وتقدمه دوما حيال هذه الظاهرة، ولم تتوانى عند تقديم أية مساعدات سواء بالدورات، أو بالتدريب، أو بعقد ورش عمل، وإرسال طلابها لتعليم الكبار.

 

 

قراءة 8 مرات