طباعة
الخميس, 04 أبريل 2019 00:00

خلال استقباله الملحق الثقافي العراقى .. رئيس جامعة بنها :الطلاب الوافدين سفراء لمصر في الخارج

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن الجامعة تولى إهتماما كبيرا بالطلاب الوافدين من مختلف الدول خاصة الدول العربية الشقيقة وتقديم الرعاية لهم ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية المختلفة بإعتبارهم سفراء لمصر في الخارج.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة اليوم زهير عباس الملحق الثقافي العراقى بالقاهرة، بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ محمد أبوسالم - مدير وحدة الوافدين وعميد كلية التجارة السابق، ونائبا مدير وحدة الوافدين بالجامعة.
واستعرض «السعيد» خلال اللقاء البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة داخل كليات الجامعة والتى يشرف عليها أساتذة وعلماء دوليين مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى اعتماد هذه البرامج دوليًا والحاق الطلاب الوافدين بها وكذلك الإستفادة من منشات الجامعة الجديدة بالعبور في دراسة البرامج الجديدة.
ورحب رئيس جامعة بنها، بإستقبال الطلاب الوافدين من الدول العربية للدراسة بكليات الجامعة، مؤكدًا على ضرورة إزالة أية معوقات تواجه طلابنا الوافدين من خلال مكتب الوافدين باعتباره المدخل الرئيسي للوافدين داخل الجامعة والمسؤول عن ارشادهم وحل مشاكلهم.
من جانبه قال الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الجامعة حريصة على تقديم كافة انواع الدعم للطلاب الوافدين.
واشار المغربى الى انه عقد مؤخرا اجتماعا مع الطلاب العراقيين فى مرحلة الدراسات العليا وتم الاستماع الى ارائهم واهم العقبات التى تواجههم و على الفور تم التوجيه بتذليل كافة المشاكل والعمل على حلها.
واضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم مؤخرا ضم بعض الطلاب الوافدين الى الاتحادات الطلابية بالكليات ليكونوا ممثلين عن زملائهم الوافدين من الجنسيات المختلفة.
من جانبه أشاد الملحق الثقافى العراقى بالقاهرة بما تقدمه جامعة بنها للطلاب الوافدين من دولة العراق وما تتمتع به من سمعة طيبة مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد ترويجا للبرامج الجديدة بجامعة بنها وزيادة الاعداد الوافدة من الطلاب العراقيين للدراسة بها.
كما وجه الشكر لإدارة الوافدين بالجامعة وما تقدمه من تعاون غير محدود للطلاب وسرعة الاستجابة وتسهيل الاجراءات الادارية لهم بجانب الاهتمام بجودة العملية التعليمية.

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

 

قراءة 58 مرات