كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
        

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية المزيد

 

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية   المزيد

 

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم  المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ إبراهيم محمد محمد فودة

تسعد كلية التربية بجامعة بنها – بكل أعضائها وطلابها – دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم.

المزيد

 

الأحد, 11 نوفمبر 2018 00:00

وضع أليات لتسويق الأبحاث في جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت لجنة تسويق البحوث العلمية بجامعة بنها اجتماعاً برئاسة الدكتور/ محمد أبوالعلا و حضور أعضاء ممثلين لجميع كليات الجامعة. حيث أكد الدكتور/ ابوالعلا علي أهمية ربط البحوث العلمية بالجامعة مع شركات الصناعة وكذا ربطها لخدمة المجتمع وحل مشكلاته من خلال وضع أليات تسهم في نقل هذه الأبحاث التي تجري بكليات الجامعه إلي الواقع وربطها بالمجالات التطبيقيه مشيراً أنه يتم دراسة اقتراح إنشاء كراسي تسويقية من خلال إشراك رجال الصناعة في العملية البحثية بالجامعة.
وقرر أعضاء اللجنه في نهاية الإجتماع تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية في مجالات التسويق والتأكيد علي استخدام الخامات المحلية في الصناعة وإنشاء قاعدة بيانات والاتصال المستمر مع المجتمع المحيط ورجال الصناعة لإعادة الثقة بينهم وبين بحوث الجامعة وتقديم الاستشارات الفنية ومساعدة الباحثين واساتذة الجامعه في تسويق ابحاثهم النهائيه والعمل علي توفير موارد لتمويل الأبحاث الجديدة. هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة قد أكد على ضرورة تفعيل هذه اللجنة لأهميتها فى ربط الأبحاث العلمية بإحتياجات المجتمع وأنه سيتابع شخصياً مخرجات اللجنة من خلال عدد من مؤشرات الاداء المحددة حتي تثمر الفائدة المرجوة منها.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

قراءة 8 مرات