كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذ الدكتور/ إبراهيم محمد محمد فودة

 
الأربعاء, 03 أكتوير 2018 00:00

في مجلس جامعة بنها .. مرزوق: لابد من التعاون مع جامعة بنها للقضاء علي مشاكل محافظة القليوبية .. المغربي: الجامعة بيت خبره لمحافظة القليوبية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك الدكتور/ علاء عبدالحليم مرزوق - محافظ القليوبية أول أمس الأحد في اجتماع مجلس جامعة بنها المنعقد برئاسة الدكتور/ حسين المغربى - القائم بعمل رئيس الجامعة وحضور عمداء الكليات وأعضاء المجلس.
ورحب رئيس جامعة بنها بالمحافظ في بداية الجلسة مؤكدًا أن الجامعة تفتح أبوابها دائمًا للتعاون مع المحافظة واضعة كل إمكانياتها الفنية والعلمية لخدمة المشروعات التي تتبناها المحافظة.
وقال محافظ القليوبية أن جامعة بنها تضم صفوة عقول مصر ولابد من التعاون معها للقضاء على مشاكل المحافظة مشيراً إلي أن الجامعة حظيت برؤساء لها وضعوها علي طريق المنافسة في البحث العلمي وخدمة المجتمع وأشار المحافظ إلى أن هناك مبادرتين لابد أن تشارك الجامعة بهما الأولي مبادرة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سى حيث انتهت المحافظة من إعداد 256 نقطة تمركز للكشف وتقديم العلاج علي مستوي المحافظة إلي جانب نقاط متنقلة، وعلي الجامعة تقديم الدعم الكامل لإنجاح هذه المبادرة.
والمبادرة الثانية هى تعليم الكبار والعمل علي القضاء علي كافة أعداد محو الأمية بمشاركة كليات الآداب والتربية، علي أن يتم تعميمها على مستوي المحافظة ووضع مستهدف للعمل علي تحقيقه.
وأكد محافظ القليوبية علي رفع مستوي الخدمات المقدمه للمواطن القليوبي بالتعاون مع جامعة بنها وإستثمار الفرص المتاحه سواء إقتصادية أو زراعية أو تجاريه.
ومن جانبه قال الدكتور/ المغربي أن العلاقة بين المحافظه والجامعه علاقه تكامليه تعود فوائدها علي المجتمع المحيط، مشيراً أنه تم تشكيل فرق عمل من أساتذة الجامعه للتعاون في حل المشاكل المجتمعيه للمحافظه.
وأضاف المغربي أن الجامعة بصدد عقد لقاء تعريفي عن البرامج الجديده بكليات الجامعة والتي وصلت إلى ٢٨ برنامج تغطي أغلب إحتياجات المجتمع وسيتم تعريف مجتمع القليوبيه بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها.

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

 

قراءة 57 مرات