Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الخميس, 27 سبتمبر 2018 00:00

جامعة بنها تتقدم وفقاً لتصنيف التايمز البريطاني

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حققت جامعة بنها انجازاً جديداً وتميزت بمركز متقدم فى تصنيف التايمز البريطاني للجامعات على مستوي العالم، وجاءت جامعة بنها فى الترتيب من ٦٠١ - ٨٠٠ عالميا حيث ادرجت جامعة بنها مع ٥ جامعات مصرية أخري فى هذه المرتبة، هذا وقد ظهرت ١٩ جامعة مصرية ضمن افضل ١٠٠٠ جامعة فى هذا التصنيف لعام ٢٠١٩.
ويرتكز تصنيف التايمز البريطاني علي 5 معايير تشتمل على 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها بالاضافة الي البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم، كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراة الممنوحة من قبل الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.
وأعرب الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها عن سعادته بهذا الانجاز الذي يتحقق لأول مره لجامعة بنها، مؤكداً أن جميع اعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بنها بذلوا جهدا كبيراً لتحقيق المكانة التى وصلت اليها الجامعة فى هذا التصنيف العالمى، وأننا سنبذل جهدا أكبر لتحقيق مزيدا من التقدم للجامعة فى مختلف التصنيفات الاخرى المعترف بها عالميا.

الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات


ويمكن الإطلاع على التصنيف من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

 

قراءة 87 مرات