كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
        

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية المزيد

 

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية   المزيد

 

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم  المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ إبراهيم محمد محمد فودة

تسعد كلية التربية بجامعة بنها – بكل أعضائها وطلابها – دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم.

المزيد

 

الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 00:00

لجنة تقييم الكليات تتفقد كلية التربية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قام كل من أ.د/ ناصر خميس الجيزاوي ود/ هاني شحته كممثلين عن لجنة مسابقة تقيم أفضل كلية من حيث الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2018 /2019 بزيارة كلية التربية للقيام بجولة تفقديه وتقييمها وفقا للمعايير الموضوعة لتقييم الكليات.

هذا، وقد استقبل أعضاء اللجنة السيد الأستاذ الدكتور إسماعيل بدر القائم بأعمال عميد الكلية و الأستاذة الدكتورة إيمان عبد الحق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وخلال الاستقبال قام عميد الكلية بعرض أهم الاستعدادات التى قامت بها الكلية لاستقبال الطلاب وكان منها على سبيل المثال لا الحصر:

-          إعداد جداول المحاضرات وفي هذا العام لتتميز الجداول بسهولة الاطلاع عليها حيث تم عمل جدول خاص بكل فرقة وشعبة.

-          ما تم عمله بشأن الإرشاد الأكاديمي الذي يتولى مسئوليته أ.د/ وحيد السيد وفريقه.

-          رفع كافة اللوائح الطلابية على موقع الكلية .

-          رفع جداول المحاضرات على موقع الكلية.

-          تنظيم إستقبال الطلاب الجدد لآداء الكشف الطبي والمقابلة الذخصية.

ثم قامت اللجنة وبمرافقة السيد عميد الكلية وعدد من السادة الأساتذة والمسئولين عن المعايير الخاصة بالمسابقة بالتجول في الكلية لمشاهدة عينية لما قامت به إدارة الكلية وما تقدمه للطلاب في بداية هذا العام، فإطلعت اللجنة على مكاتب الأقسام والمدرجات وقاعات المحاضرات وشاهدت مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، كما شاهدت اللجنة شاشات العرض التى تعدها وحدة تكنولوجيا المعلومات وما تقدمه من خلالها من خدمات للطلاب وجميع منتسبي الكلية.

كما توجهت اللجنة إلى رعاية الشباب للإطلاع على أخر الاستعدادات التى قامت بها إدارة رعاية الشباب لاستقبال الطلاب حيث أعدات قائمة بأهم الأنشطة المزمع ممارستها هذا العام، ولصق يافات إعلانية للطلاب عن هذه الأنشطة وعن لجان إتحاد الطلاب وأدوارها وكيفية الاشتراك فيها، كما دخلت اللجنة حجرات الأنشطة الطلابية .

وقابلت اللجنة أعضاء من اتحاد الطلبة بالكلية واطلعت على الدور الذي يقدمه اتحاد الطلاب لمساعدة الطلاب الجدد للوصول إلى أمكان الكشف الطبي وكذلك المقابلات الشخصية بالكلية.

كما اصطحبت أ.د/ إيمان عبد الحق اللجنة لغرفة معرض للملابس الذي تقدم من خلالها خدمة للطلاب من خلال تقديم ملابس بأسعار مخفضة .

 

 01254578

قراءة 25 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 12 سبتمبر 2018 13:48