كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
        

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية المزيد

 

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية   المزيد

 

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم  المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ إبراهيم محمد محمد فودة

تسعد كلية التربية بجامعة بنها – بكل أعضائها وطلابها – دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم.

المزيد

 

الأحد, 05 أغسطس 2018 00:00

البدء فى المشروع المشترك بين جامعة بنها والصين لتوفير 30 % من مياه رى الأرز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فى لقاء بين وفد جامعة بنها والبروفيسير/ شينج يونجزونج تم الإتفاق على وضع جدول زمنى تفصيلى للبدء فى للمشروع البحثى المشترك بين مصر والصين لزراعة الأرز بكميات قليلة من المياه.
وأكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن هذا المشروع هو إحدى ثمار التعاون المشترك بين جامعة بنها وعدد من الجامعات الصينية ويهدف المشروع إلى إيجاد حلول للتغلب على استهلاك زراعة الأرز لكميات كبيرة من المياه خاصة فى ظل ثبات الموارد المائية فى مصر وزيادة الإستهلاك من الأرز باعتباره غذاءاً رئيسياً لغالبية المصريين. وقال القاضى أن المشروع المشترك يهدف كذلك إلى استنباط أنواع من الأرز تتميز بجودتها العالية بما يساهم فى توفير نسبة 30 % من المياه المستهلكة فى رى الأرز حالياً.

 

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

قراءة 26 مرات