كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
        

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية المزيد

 

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية   المزيد

 

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم  المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ إبراهيم محمد محمد فودة

تسعد كلية التربية بجامعة بنها – بكل أعضائها وطلابها – دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم.

المزيد

 

الثلاثاء, 03 يوليو 2018 00:00

18 منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه من 5 جامعات صينية لجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعة بنها أن خمس جامعات صينية أهدت جامعة بنها 18 منحة لطلابها لدراسة الماجستير والدكتوراه لهذا العام منها 6 منح من جامعة وسط الصين و4 منح من جامعة هاربين للتكنولوجيا بينما أهدت جامعة شيان وجامعة الليجون 6 منح لجامعة بنها كما قدمت جامعة ووهان منحتين.
وأكد الدكتور/ القاضي أنه تم توزيع المنح على كليات جامعة بنها وفقاً لنوعية المنح وإحتياجات الكليات مشيراً إلى أن كلية الطب البيطرى حصلت على 5 منح كما حصلت كلية هندسة شبرا على 5 منح وهندسة بنها على 4 منح بينما حصلت كلية التجارة على منحتين وكليتى العلوم والتربية النوعية على منحة واحدة. وقال الدكتور/ القاضى أن المنحة للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه فى التخصصات العلمية الخاصة بكل كلية من كليات الجامعة التى تم توزيع المنح عليها وأن مدة المنحة تتراوح من 3- 5 سنوات مؤكداً أن الجامعات الصينية تتحمل كامل تكلفة المنحة التى تصل إلى 2 مليون جنيه كما يتم حصول الطلاب الذين وقع عليهم الإختيار فى جامعة الصين على مكافأت شهرية طوال مدة الدراسة تصل إلى 10 الاف جنيه مصرياً. وأكد الدكتور/ القاضى أن هذه المنح تأتى ثمرة إنفتاح جامعة بنها على الجامعات العالمية المرموقة والمتقدمة والتى سعت إدارة الجامعة للإنفتاح عليها على مدى العاميين الماضيين يذكر أن زيارة الدكتور/ القاضى للصين أسفرت عن توقيع عدد من الإتفاقيات المهمة فى المجالات العلمية والبحثية بين عدد من الجامعات الصينية وجامعة بنها.

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

قراءة 16 مرات

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)