Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الأربعاء, 31 يناير 2018 00:00

فاعليات اليوم الثامن والأخير لندوة (القيم وأهميتها في المجتمع)بكلية التربية.

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

Cats1578

 

IMAG0031

 

 

تنهى اليوم كلية التربية وقطاع شئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع فاعليات ندوة (القيم وأهيمتها في المجتمع)، وهذا هو اليوم الثامن على التوالي للندوة  الموافق 31 / 1/ 2018 ، حيث تم استقبال أخر إدارة من الإدارات التعيلمية بمحافظة القليوبية وهى إدارة بنها، هذا، وقد استقبل السادة المعلمين كل من أ.د/ إيمان عبد الحق وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، وأ.د/ هشام الخولي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث رحبا بالسادة المعلمين، كما وجهوا كلمة الشكر لهم على  تلبيتهم لدعوة الكلية لحضور هذه الندوة التثقيفية المهمة.

كما ناشدت الدكتور إيمان السادة مديري الإداراة على ضرورة التواصل مع كلية االتربية ومع قطاع شئون خدمة المجتمع، لعرض اقتراحاتهم بشأن عمل وتنظيم ورش عمل بالتعاون مع كلية التربية تعطى للمعلمين أو الطلاب بدون أى مقابل، لأن الهدف لكلية التربية ووزارة التربية والتعليم واحد ومشترك.

وأضحت عبد الحق للسادة المعلمين بأن الهدف من الندوة هو حوار وعصف ذهني بينهم وبين الأساتذة المحاضرين، حول مشكلة تردي القيم الأخلاقية عند الأجيال الناشئة، للوقوف معا على أسباب المشكلة وأهم طرق واستراتيدجيات علاجها، والكيفية التي يمكن من خلالها غرس القيم داخل هؤلاء النشئ.

هذا، وقد حاضر اليوم كل من أ.د/ علاء الدين سعد أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم االمناهج بكلية التربية ببنها، أ.د/ عزة أحمد عبد الله أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة بنها، د/ نسرين السويدى مدرس مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بكلية التربية ببنها، ود/ راندا  مدرس مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية بكلية التربية ببنها، حيث قاموا بالترحيب الكبير بالسادة الحضور معبرين عن خالص شكرهم وإمتنانهم على الحضور والاهتمام، وأخذ كل منهم يلقي محاضرته بتوضيح الأفكار المتعلقة بموضوع القيم المتمثلة في الآتي:

-          أسلوب حل الخلاف.

-          أسلوب التأملات الأخلاقية.

-          أسلوب المشروع.

-          أسلوب الحوار والمناقشة

-          أسلوب استخدام النصوص.

-          أسلوب المحاكاة.

-          أسلوب التحكيم العقلي.

-          أسلوب الترغيب والترهيب.

-          أسلوب المحاضرة والوعظ.

-          أسلوب لعب الأدوار.

ثم أخذ كل منهم يوضح ويشرح الموضوع  بأسلوب مميز ، مستخدمين عروض الباور بوينت لمزيد من جذب الانتباه ولمزيد من الإيضاح والشرح، وتحاور السادة الأساتذة مع الحضور ليعرض كل واحد بعض من خبراته العملية التى توضح مكانة القيم، أو الكيفية التي يمكن أن نوصل بها قيمة أخلاقية للأطفال، كما أخذ السادة المحاضرين توضيح أهم الطرق والاستراتيجيات التي يستعين المعلم داخل الفصل ليوصل من خلالها القيم الأخلاقية التي يريد توصليها للأطفال. 

قراءة 284 مرات