Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الثلاثاء, 23 يناير 2018 00:00

رئيس الجامعة يفتتح ندوة (القيم وأهميتها في المجتمع)بكلية التربية.

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

IMAG3973

 

 

تشرفت كلية التربية بنها بحضور سيادة الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة لافتتاح ندوة (القيم وأهميتها في المجتمع)، فرغم كثرة أعماله ومشغولياته إلا أن سيادته أصر على حضورة الندوة والترحيب بالسادة المعلمين الحضور . وكان في استقباله كل من السيد أ.د/ إسماعيل بدر وكيل الكلية للدراسات العليا والقائم بأعمال عميد الكلية، وأ.د/ هشام عبد الرحمن الخولي وكيل الكلية لشئون الطلاب ، وأ.د/ إيمان عبد الحق وكيل الكلية لشون تنمية البيئة وخدمة المجتمع والمسئول عن تتنظيم الندوة وفاعلياتها.

وفي البدء عبر القاضي عن امتنانه وشكره العميق لجميع منتسبي وزارة التربية والتعليم، وخص بشكره السادة المعلمين الذي لبوا دعوة كلية التربية لحضورة مثل هذه الندوة المهمة.

وأثناء حديث سيادته بين مدى الأهمية التي تنطوى عليها مثل هذه الندوات التثقيفية خاصة منها المتعلق بالشأن القيمي والأخلاقي، فأهمية القيم وتعليمها ونواتج ذلك لا يعود فقط على الفرد بل على أسرته ومن ثم المجتمع ككل، فما نغرسة اليوم نجني ثماره غدا إما حلوا وإما مرا.

كما أوضح القاضي أهمية دور المعلم ورسالته في المجتمع، ودوره الكبير في ترسيخ القيم السوية بداخل الطلاب، فالمعلم في المدرسة هو المربي الثاني بعد الأسرة وهم القدوة بعد الآباء إن لم يكونوا هم المربي والقدوة الأول في حياة كثير من الأطفال، ومن هذه الأهمية  لدور المعلم أكد القاضي على ما ينبغي عمله مع التلاميذ والطلاب داخل الفصول المدرسية.

فمن خلال المدرسة ترسخ قيم الولاء للأسرة والمدرسة والمجتمع وحب الوطن، كما يجب ترسيخ قيمة الحوار والديمقراطية وقبول الرأي الأخر، والنقاش بهدوء دون جدال عقيم، وتشجيع الأطفال على إبداء أرائهم وأفكارهم حتى وإن كانت غريبة لمناقشتها لعلها تكون بذرة اختراع في يوم ما، فلا نحجر على الأطفال هذه القيم التي تبث فيهم نفسهم الثقة.

ودور المعلم هو بيان الكيفية التي بها يتحاور الطفل مع أقوانه ومع آبائه ومعلميه، وتوضيح الضوابط والمبادئ التي ينبغي أن يعلمها الفرد منذ الصغر لشب عليها، لأن سوء المعاملة والتجاوز مع الطفل يؤثر سلبا على شخصيته، ولن يعاني  هذا الطفل وحده من هذه المعاملة بل ستعاني أسرته فيما بعد وسيكون عبئا على مجتمعه لما يحمله من ضغائن وأحقاد وحنق ترسب إليه من سوء المعاملة، مما يجعله مستعدا لقبول أى فكر شاذ لينفث من خلاله عما بداخله من ضغائن ضد أسرته ومجتمعه الذي لم يعطيه الفرصة الصحيحة للتعبير عن ذاته.

وطالب القاضي من السادة المعلمين كثرة الاطلاع على كل جديد لمواكبة المستحدثات التي يطلع عليها الأطفال الآن، ليعرف السوى منها والغير سوي ، وليعلم الأطفال كيفية التعامل الصحيح مع هذا المستحدث سواء علميا أو تكنولوجيا.

وختام اللقاء وجه القاضي خالص تقديره واحترامه وشكره لجميع الحضور، كما وجه خالص احترامه وشكره لإدارة كلية التربية لتنظميها مثل هذه الندوات المهمة التى من شأنها ترفع من شأن الفرد والمجتمع.   

هذا، وقد وجه أ.د/ إسماعيل بدر وكيل الكلية للدرسات العليا والقائم بأعمال عميد الكلية خالص شكره وامتنانه لسيادة رئيس الجامعة لاهتمامه وإصراره على حضور وافتتاح الندوة رغم كثرة مشغولياته.

قراءة 202 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 23 يناير 2018 13:42