Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الإثنين, 22 يناير 2018 00:00

فاعليات اليوم الثاني من فاعليات ندوة القيم وأهميتها في المجتمع

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

IMAG3933IMAG3925

 

 

IMG 20180122 WA0026

 

 

تستمر فاعليات الندوة التثقيفية (القيم وأهميتها في المجتمع)، لليوم الثاني على التوالي يوم الإثنين الموافق 22/ 1/ 2018 ، حيث تم استقبال عددا من السادة المعلين بإدارتى العبور وشبين القناطر، حوالي 100 معلم أى 50 من كل إدارة.

وكان في استقبال السادة المعلمين كل من أ.د/ علي سعد وأ.د/ سيد صميده ، ود/ مروة دياب حيث رحبوا بالسادة الضيوف كما توجهوا للجميع بالشكر على الاستجابة لدعوة كلية التربية لحضور هذه الندوة المهمة.

ثم شرع كل منهم على حده بإلقاء محاضره بشكل حواري نقاشي مع السادة المعلمين، مستعرضين مفهوم القيمة، والفرق بينها وبين الاتجاهات، ومصادر القيمة، ومكونات القيم ، وتصنيف القيم، كما تناولوا مسألة أسباب تراجع القيم في المجتمع المصري، ثم أخذ كل منهم يوضح الاستراتيجية التي من خلالها يتم إكساب الأجيال الناشئة القيم وتنميتها عندهم،والتي تتمثل في :

-          أسلوب حل الخلاف

-          أسلوب التأملات الأخلاقية.

-          أسلوب المشروع.

-          أسلوب الحوار والمناقشة

-          أسلوب استخدام النصوص.

-          أسلوب المحاكاة.

-          أسلوب التحكيم العقلي.

-          أسلوب الترغيب والترهيب.

-          أسلوب المحاضرة والوعظ.

-          أسلوب لعب الأدوار.

وأخذ سعد وصميده ودياب بتوضيح كل أسلوب على حده بشكل بسيط لبيان الكيفية العملية التي ينبغي على المعلم إتباعها أمام التلاميذ في الفصل لتوصيل معنى القيمة الأخلاقية.

وكان التركيز في المحاضرة على الجانب العملي حيث أن القيمة الأخلاقية ترسخ عند الطفل بالممارسة العملية أمامه لأن القيمة عملية أكثر من كونها نظرية، ومن هذا المنطلق يجب أن يكون المعلم قدوة حسنة أمام تلاميذه، حريصا على كل تصرف أمامهم فهم يرصدون كل فعل وقول ويرسخ عندهم في شكل خلق، هذا لأن الإنسان يولد وكأنه صفحة بيضاء ما يكتب فيها أولا يكون أكثر ثباتا، فيجب أن يكتب فيه أفضل ما نرجوه لهم ولنا للمجتمع.

قراءة 141 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 23 يناير 2018 11:54