Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الأربعاء, 27 ديسمبر 2017 00:00

اجتماع لجنة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لكلية التربية 2017 /2022

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 IMAG3822

 

 

أنه في يوم الأربعاء الموافق 27 /12 /2017 اجتمع فريق لجنة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لكلية التربية (2017 /2022) برئاسة أ.د/ فاطمة عبد الوهاب المدير التنفيذي لوحدة التخطيط الإستراتيجي بكلية التربية، وبحضور أ.د/ إبراهيم فودة عميد الكلية، الذي افتتح الاجتماع بالترحيب بالحضور ومشيدا بالجهد الذي بذلته وحدة التخطيط الاستراتيجي بالكلية لاخراج الخطة الاستراتيجية لكلية التربية والتى أثنى عليها  باجتماعات مجلس الجامعة، والأن لكلية التربية خطة إستراتيجية معتمدة، يسير وفقا لها القيادات بالكلية حتى عام 2022 .

كما أوضح فودة أن الخطط الأن محل تنفيذ حقيقي وليست مجرد حبر على ورق حبيسة بالأدراج، وهذا تنفيذا لقرارات مجلس الجامعة برئاسة أ.د/ السيد القاضي رئيس الجامعة، وكان يلزم لتحقيق النتفيذ الواقعى لتلك الخطط أن يكون هناك متابعة دورية لتنفيذ ما جاء بالخطط الإستراتيجية سواء خطة الجامعة أو خطط الكليات، ولهذا أنشئت لجان متابعة دورها متابعة تنفيذ الخطط بشكل مستمر.

ودور لجان المتابعة ليس دورا رقابيا أكثر من كونه دورا تنبيهيا للجهات المسئولة والموكول لها تنفيذ معيار معين معين من معايير الخطة، تحثهم على التقدم وإنجاز ما يجب إنجازه، والوقوف على المعوقات التى تحول دون إنجاز معايير الخطة ومحاول تذليل هذه العقبات وحل المشكلات.

وأثناء حديث د/ فاطمة عبد الوهاب أوضحت أن الخطة الاستراتجية تم تقسيمها إلى أجزاء وزعت على وكلاب الكلية ورؤساء الأقسام والوحدات والإدارات كل يعلم دوره في الخطة وما يجب عليه إنجازه منها. يقوم فريق المتابعة متابعة إنجاز أجزاء من الخطة وفق مخطط زمني معين يجب إنجاز هذا القدر من الخطة فيه.

كما أوضحت لأعضاء فريق اللجنة كيفية حساب نسب الانجاز لكل إدارة من حيث المستهدف إنجازه فقسمت الدرجات تحت بنود (مستوفي- مستوفي أكثر من 50 % - مستوفي أقل من 50% - وغير مستوفي) وكل مستوى له درجه معلومه، يتم جمعها جميعا وتحسب بطريقة معينة، من خلالها تخرج لنا نسبة الانجاز ، وبناء عليه يتم كتابة التقرير الذي يوضح كفاءة الانجاز، وأوجه القصور والمشكلات التى تعوق التنفيذ، ليعرض على المسئولين.

وتم تقسيم فريق لجنة المتابعة بحيث أن كل مجموعة تتولى متابعة إنجاز معيار من المعايير الثمانية بالخطة الاستراتيجية.

قراءة 352 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 ديسمبر 2017 10:04