كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
        

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية المزيد

 

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية   المزيد

 

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم  المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ إبراهيم محمد محمد فودة

تسعد كلية التربية بجامعة بنها – بكل أعضائها وطلابها – دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم.

المزيد

 

الأربعاء, 29 نوفمبر 2017 20:59

فاعليات الندوة العلمية لقسم أصول التربية بعنوان : (رؤية استراتيجية لموقع الجامعة في الاقلاع الحضاري والعمران البشري).

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

cats15421

 

أقيمت الندوة العلمية التى نظمها قسم أصول التربية بكلية التربية- ج بنها الندوة العلمية وعنوانها : (رؤية استراتيجية لموقع الجامعة في الاقلاع الحضاري والعمران البشري). وذلك تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور إبراهيم فودة عميد الكلية، والسيد الأستاذ الدكتور أحمد غنيمي مهناوي القائم بأعمال رئيس قسم الأصول بالكلية.

ههذا ، وقد افتتح اللقاء أ.د/ أحمد عنيمي مهناوي أستاذ أصول التربية والقائم بأعمال رئيس القسم مرحبا بالسيد الأستاذ الدكتور / سعيد إسماعيل لتشريف سيادته رحاب كلية التربية وشاكرا إياه على تلبيته دعوة قسم الأصول ليحاضر في هذه الندوة العلمية الثقافية، كما رحب غنيمي بالسادة الحضور وعلى رأسهم السيد الأستاذ الدكتور إبراهيم فودة عميد الكلية شاكرا إياه على تشريف سيادته الندوة بحضوره واستقبال الدكتور سعيد إسماعيل بمكتبه وعلى معاونته وحرصه على إقامة مثل هذه الفاعليات العلمية بالكلية.

ثم تحدث السيد الأستاذ إبراهيم فودة مرحبا بجميع الحضور، ووجه خالص تحياته وشكره للأستاذ الدكتور سعيد إسماعيل على تشريف سيادته لكلية التربية وتلبية دعوة قسم أصول التربية بالكلية ليحاضر في الندوة ، متمنيا مزيدا من التعاون والحضور لسيادته لكلية التربية ليستفيد الجميع مع علمه وفكره.

ثم تحدث الدكتور سعيد بادءا حديثة بخالص شكره وتحيته القلبية لكل منسوبي كلية التربية وعلى رأسهم أ.د/ إبراهيم فودة عميد الكلية لاستقباله الحار له بمكتبه، وحبه لتنظيم وإقامة مثل هذه اللقاءا الثقافية ، كما عبر عن حبه لمشاركة كلية التربية في فعالياتها العلمية والثقافية.

ثم أخذ يتحدث إسماعيل عن موضوع الندوة مبينا أهم مصطلحاته وكشف غموضها، ومبينا أهميتة الموضوع خاصة في تلك الفترة الراهنة من عمر الأمة العربية وما تمر به من كبوات في كفاة الأصعدة والمجالات وعلى رأسها المجالات العلمية والثقافية، موضحا لأهم الأسباب التى منها أسبابا داخلية وأسبابا خارجية، مبينا الدور الخطير للإستعمار الأجنبي –سواء العسكري أو الثقافي- لبلاد الأمة الذي أثر سلبا في الشق الثقافي مما أدى إلى تشوه الهوية العربية وفقدان لأهم ملامحها.

وبين إسماعيل أهمية الدور التربوي التى يجب أن تقوم الجامعات العربية في هذه المرحلة ، وذلك لعلاج أوجه القصور والتشوه الثقافي والأخلاقي التى اعترى الثقافة العربية وهويتها.   

قراءة 29 مرات آخر تعديل على الأحد, 10 ديسمبر 2017 11:04