كلية التربية - جامعة بنها
كلية التربية - جامعة بنها
Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
        

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية المزيد

 

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية   المزيد

 

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم  المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ إبراهيم محمد محمد فودة

تسعد كلية التربية بجامعة بنها – بكل أعضائها وطلابها – دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم.

المزيد

 

الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 00:00

فى أول إجتماع لمجلس الجامعة فى العام الدراسى الجديد القاضى : لاتجاوزات فى توزيع الكتاب الجامعى

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شدد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على أهمية عرض الكتب الدراسية على مجالس الأقسام العلمية ولا يتم طرح أى كتاب على الطلاب إلا بعد موافقة مجلس القسم المختص على المادة العلمية التى يتضمنها الكتاب من خلال تشكيل لجنة علمية يتم عرض الكتاب عليها وموافقتها على محتواه العلمى. 
وشدد رئيس الجامعة خلال الإجتماع الأول لمجلس الجامعة فى العام الدراسى الجديد والذى عقد عصر أمس الثلاثاء على عدم بيع الكتاب الدراسى إلا من خلال مراكز بيع الكتاب الجامعى على أن يتم منع بيع الكتاب من خلال عضو هيئة التدريس مؤلف الكتاب. وطالب رئيس الجامعة بضرورة إيداع نسخة من الكتاب الجامعى فى مكتبة الكلية حتى يستطيع الطالب الإطلاع على الكتاب دون أن يضطر لشرائه. وأكد الدكتور/ القاضى على ضرورة الإلتزام بسعر الكتاب المحدد من قبل مجلس التعليم والطلاب وعدم تجاوز الأسعار التى حددتها اللجنة المشكلة من المجلس لهذا الغرض. وأكد رئيس الجامعة على أهمية قيام عمداء الكليات بمراجعة الأسس التى يتم من خلالها توزيع الكتاب الجامعى ومراعاة تخفيف الأعباء على الطلاب وأسرهم. وأكد على أهمية إقامة حوار بين الطلاب والأساتذة وتبادل الآراء والأفكار لصالح تطوير العملية التعليمية بما يعود على الطلاب بالفائدة من خلال تخريج طلاب على مستوى علمى مرتفع. 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

قراءة 12 مرات