طباعة
الأحد, 16 أغسطس 2015 04:00

جامعة بنها تدرس إستضافة موقعها الإلكتروني على Azure

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في إطار تطوير الخدمات التكنولوجية التي تقدمها جامعة بنها للطلاب وهيئة التدريس من خلال موقعها الإلكتروني، إجتمعت اللجنة المشكلة من قبل السيد اﻻستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة لدراسة امكانية استضافة الموقع اﻻلكتروني للجامعة من خلال تقنية الحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.

 

حيث يختص ظام التشغيل الجديد Windows Azure والموجه خصيصا لخدمات الحاسب السحابية كمنصة للتطوير والاستضافه وإدارة الخدمات. حيث يمكن للمطورين من استخدام هذه المنصة لأنشاء وإدارة تطبيقاتهم بأستخدام مركز المعلومات او Data center الخاصة بمايكروسوفت.

 

سوف تدعم المنصة الكثير من لغات البرمجة والأدوات التطويره مثل visual stdio 2008  وايضا الادوات المنتجة من شركات الطرف الثالث مثل Eclipse المخصص للغلة الروبي و php والبايثون،المنصة سوف تساعد المطورين بشكل كبير على انتاج تطبيقات سحابيه تخزن وتنفذ بمركز المعلومات الخاص بمايكروسوفت.

 

وقد صرح اﻻستاذ الدكتور/ غازي عصاصة - المدير التنفيذي للمعلومات ومستشار رئيس الجامعة بأن جامعة بنها تسعى دائما لتوطين استخدام التكنولوجيا بمختلف انواعها وتوظيفها في العملية التعليمية ومن جانبه صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - مدير البوابة اﻻلكترونية للجامعة بأن هذه التقنية تساعد في تحسين سرعة الحصول على الخدمات التكنولوجية وتوظيفها في مجال التعليم والتعلم وضمان عدم خروج الموقع اﻻلكتروني للجامعة عن العمل ﻻي سبب وتوفر نسخ احتياطية مؤمنه من جميع بيانات قواعد بيانات الجامعة. 

 

وقد تم اﻻجتماع المشترك بين اللجنة وممثلي شركة ميكروسفت من خلال تطبيق skype for business

قراءة 497 مرات آخر تعديل على الأحد, 16 أغسطس 2015 10:08